الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 إذا طل البطيخ بطل الطبيخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

Admin

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 99
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: إذا طل البطيخ بطل الطبيخ   2008-06-14, 06:27


لاشيء يطفئ حرارة فصل الصيف مثل البطيخ , ولا توجد اي فاكهة اخرى تضاهيه طعما
ولونا مع حرارة الصيف..فهو يتفوق في هذا
الفصل بلونه الأحمر الجذاب وطعمه الرائع الذي يروي عطشك ويخفف عنك الإحساس بحرارة الجو...
وللبطيخ فوائد صحية عظيمة جدا فهو لا يروي عطشك فقط وإنما يرطب جوفك ويساعد علي منع الإلتهابات الداخلية التي تساهم في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الربو والسكر وأمراض القولون والتهاب المفاصل.
كما أن البطيخ غني بمادة اللايكوبين التي لها خواص مضادات الأكسدة وتعمل علي منع الإصابة بمرض السرطان.
وقد أجريت العديد من الاختبارات علي اللايكوبين وثبتت فاعليته في الحماية من قائمة تزداد باستمرار من أنواع السرطان المختلفة التي تشمل سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي ، وسرطان الرئة.


يقول المثل الشعبي "إذا طل البطيخ بطل الطبيخ" فمع قدوم موسم البطيخ, تعم الفرحة لانه يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الصيف الحارة.

حقائق عن البطيخ :
ـ يعتقد بأن البطيخ نشأ في صحراء كالهاري في أفريقيا, بينما سجل اول حصاد للبطيخ في التاريخ قبل 5,000 سنةً تقريباً في مصر حيث تصوره الرسومات الهيروغليفية المصرية على جدران بناياتهم القديمة. وغالبا ما تم وضع البطيخ في مدافن الملوك لتغذيتهم في رحلة ما بعد الموت.
ومن هناك، انتشر البطيخ في كافة أنحاء دول البحر الأبيض المتوسط عن طريق السفن التجارية. وفي القرن العاشر، وجد البطيخ طريقه إلى الصين، التي تعتبر اليوم المنتج الأول في العالم للبطيخ. بينما انتشر البطيخ في القرن الثالث عشر عبر بقيّة أوروبا عن طريق المغاربة, ويعتقد بأن البطيخ وصل الى أمريكا عن طريق العبيد الأفريقيين.
ـ يوجد حوالي 1,200 نوع من البطيخ حول العالم، ويزرع في اكثر من 96 بلد وفي بعض دول البحر الأبيض المتوسط، يتناول السكان البطيخ مع الجبن المالح، مثل جبن الفيتا.
ـ يعتبر البطيخ اكثر فاكهة استهلاكا في الولايات المتحدة، يتبعه الشمام، والشمام الحلو. وأول كتاب للطبخ نشر في الولايات المتحدة عام 1796 كان يحتوي على وصفة لعمل مخلل من قشر البطيخ.
ـ سجل كتاب غينيس للارقام القياسية أكبر بطيخة بوزن (120 كلغم) لمزارع امريكي عام 1990. اما الصين فتدعي ان اكبر بطيخة في العالم انتجت من اراضيها .

ـ وبدأت بعض الدول تقيم معارض ومسابقات للحفر بالبطيخ:





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

Admin

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 99
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: رد: إذا طل البطيخ بطل الطبيخ   2008-12-11, 07:03




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إذا طل البطيخ بطل الطبيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: +++ القسم العام +++ :: منتدى المواضبع الحرة-
انتقل الى: