الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 بين الأمس واليوم !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: بين الأمس واليوم !   2009-06-29, 22:05



بذكر من فترة حوالي ربع قرن كانت بعض العادات والتقاليد الأجتماعية
مختلفة تقريبا عما عليه اليوم ، مثلا لو كنت تعمل في منطقة تقريبا خاوية
من السكان وطرقت باب منزل ما وقلت لهم نحن نعمل هنا بالقرب منكم
ياريت لو بتعملونا كأس شاي ..كان الجواب مو تكرموا ..على عيني ورأسي
بعد فترة صار الواحد لازم يجلب معه السكر والشاي والأبريق حتى يتجرأ أن
يطرق باب بيت ما...أما اليوم الويل الويل لمن يطرق الباب ...
هذا مثال بسيط ولكن بعضالعادات الأخرى صايرة مثل سعر غرام الذهب بيتغير بين لحظه وأخرى
وبالتالي معاني بعض الكلمات بدأت تتغير بين الأمس واليوم وغدا..
وهاي بعض الأمثلة...

* الكلمـةأمس: نصيحة .. اليوم: تجريح
* الشهامـة أمس: أصالة نفس .. اليوم: تتطلب واسطة
* الحـــب أمس: روح .. اليوم: لعبة
* الشعـر أمس: علم وأدب .. اليوم: تقليد ومنصب
* العطـاء أمس: هدف .. اليوم: وسيلة
* السعـادة أمس: قناعة .. اليوم: طمع
* العقـل أمس: نعمة .. اليوم: نقمة
* الضميـر أمس: حياة .. اليوم: غيبوبة
* الصوم أمس: عبادة ونشاط .. اليوم: عادة وكسل
* الصداقـة أمس: كنز .. اليوم: انقراض
* المحبة أمس: ملْء القلوب .. اليوم: ترتجي
* الرفقة الصالحة أمس: في كل الوجوة .. اليوم: من النادر أن تلتقي
* التوجة للخالق البارىء أمس: حقيقة ووجود .. اليوم: للسيد الوجية
* المعـروف أمس: سائد ومنتشر .. اليوم: نادر وشحيح
* الصــــدق أمس: تجده متى أردت .. اليوم: أثر أثر تكادأن تراه
* الكتابـة أمس: فن وموهبة .. اليوم: صنعة من لا صنعة له
* الابتسامـة أمس: صدقة .. اليوم: أطلال
* التقنيـة أمس: تطور .. اليوم: عبث
* النميمـة أمس: مذمومة .. اليوم: برستيج
* الآلـــم أمس: صبر .. اليوم: تذمر
* التلقائية أمس: عفوية إنسان .. اليوم: تقيد الانسان
* شهادة جامعية أمس: مستقبل ..اليوم: لوحة على جدار
فهل الفرق في الوقت بين الأمس واليوم يجعل المعاني تتغير بهذه السرعة
والأختلاف لذلك لابد من الحساب ألف حساب ليوم غدا.
...........تحياتـــــــي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Salem

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 201
العمر : 53
الإقامة : Uk
تاريخ التسجيل : 20/03/2008
السٌّمعَة : 21
نقاط : 211

مُساهمةموضوع: رد: بين الأمس واليوم !   2009-07-02, 01:05

ليش المثل بقول رزق على الله أيام زمان
والزمن مثل الشعر بالأمس أسود واليوم أبيض
موضوع جيد يعطيك العافية بالأمس ..ويسلموا ايديك اليوم
تحياتي

f8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة برشلونة

avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 181
العمر : 29
الإقامة : سوريا الحبيبة
العمل : طالبة
المزاج : رياضي
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
السٌّمعَة : 2
نقاط : 248

مُساهمةموضوع: رد: بين الأمس واليوم !   2009-07-02, 13:19

مشكور على معاني الكلمات بالامس مو باليوم
هوي لازم كل يوم تتغير المعاني حتى نواكب التطور
والله كل شي قديم بكل معانيه أفضل ميه مرة من معاني اليوم
بقولوا سابقا كان الواحد ايمتا مابدو كان يدق باب البيت ويقول بدي اشرب
كاسة متة عندكم اليوم بدو قبل بجمعة يتصل بالتلفون ليعرف
اذا في يجي اليوم الفلاني أم لا
مشكور عالموضوع وتقبل مروي
سلامات


f4 f4 f4 f4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: رد: بين الأمس واليوم !   2009-07-02, 23:54


مشكورين سالم وعاشقة برشلونة علي مروركم عالموضوع
إذا أنتم مع الصراحة والصدق والمحبة الت كانت من زمان
وليس مع التغيرات التي طرأت على مفهوم معاني الكلمات
تقبلوا تحياتـــي


f7 f7

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين الأمس واليوم !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: +++ القسم العام +++ :: منتدى المواضبع الحرة-
انتقل الى: