الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 تبرع بمستوصف كامل/ تل الناقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: تبرع بمستوصف كامل/ تل الناقة   2009-04-10, 01:18


ودوما مع الإغتراب نجد بوادر ليست غريبة عن الغيورين للعطاء والمساعدة في المجالات الإنسانية ومنها ما قام بها المغترب السوري "أحمد نعسان الشامي" بالتبرع ببناء وتجهيز مستوصف صحي في بلدة "تل الناقة" بكلفة وصلت إلى ثلاثة ملايين وثمانمئة ألف ليرة سورية، وتم إنجاز المشروع وتجهيز المستوصف بزمن قياسي لم يتجاوز السبعة أشهر.
علما أن المغترب أحمد نعسان الشامي" ابن بلدة "تل الناقة"هو مغترب في روسيا الاتحادية. وقد كان في زيارة لقريته في العام الماضي ورغب بتقديم عمل خيري يخدم فيه أبناء بلدته، وأعرب عن استعداده لتقديم أي شيء تحتاجه بلدته "تل الناقة" في الوقت الحالي.فكانت فكرة إقامة مركز صحي صغير يخدم أهالي البلدة هي فكرة الأهالي، فوافق السيد "أحمد" مباشرة ورغب أن يكون مستوصفاً كبيراً يتكفل بتمويل بنائه وإكسائه بالكامل».
بدأت المباشرة بالمشروع في شباط /2008/ وانتهى العمل وتم استلام البناء جاهزاً في (9/10/2008)، ولم يكتف حينها السيد "أحمد نعسان الشامي" بالتبرع بالبناء بل رغب أن يكمل عمله الخيري الإنساني وقرر التبرع بتجهيز المستوصف الصحي بما يلزم من أفضل الأجهزة والمعدات والأدوات الطبية، حتى أثاث المستوصف، وبالفعل تم ذلك وبزمن قياسي».
يضم المستوصف الصحي عيادة سنية وعيادة نسائية وجهاز حديث لتخطيط القلب ومخبراً لكافة التحاليل الطبية، وأبدى السيد "أحمد الشامي" استعداده لتقديم أية مساعدة أخرى يحتاجها الناس وتساهم في خدمتهم».
علما أن يمكن لمستوصف "تل الناقة" الصحي أن يخدم كل أبناء البلدة الحالية والذي يصل عددهم حوالي (3200) نسمة، إضافة لتخديمه مجموعة من القرى المحيطة، أي يمكن أن يستفيد من خدمات المستوصف وبالمجان حوالي (6000) شخص.
الله يعطي العافية لكل شخص غيور على خدمة أبناء بلده من المغتربين أو المقيمين المحليين .وتبقى المساعدة الإنسانية هي أعلى القيم التي وهبنا إياها الله.






_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبرع بمستوصف كامل/ تل الناقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: +++ القسم العام +++ :: منتدى المواضبع الحرة-
انتقل الى: